Strategic Planning System -

Open

Help Manual عربي

نظام التخطيط الاستراتيجي

يعد نظام التخطيط الاستراتيجي نظام متكامل يساعد الجهة على تنفيذ عمليات المتابعة والقياس والتقييم لمختلف عناصر الخطة الاستراتيجية شاملاً الأهداف الاستراتيجية، والبطاقات الخاصة بهذه الأهداف، وكذلك الخطط التشغيلية، وكيفية إدارتها ومتابعتها على كافة المستويات، وتحديد المهام المطلوبة ضمن هذه الخطط والأدلة الواجب توفيرها فضلاً عن توثيقها في الأنظمة، مع امكانية تحديد الأدوار و المسؤوليات داخل النظام.

Budget system

open

Help Manual عربي
نظام ادارة الموازنة

يهدف النظام نحو توفير نظام تقني متكامل لميزانية المؤسسة المنصب عندها، حيث يقوم البرنامج على متابعة الميزانية ضمن الدورات المعرفة ضمن النظام و المقارنة مع السنوات و استخراج التقارير. يوفر إمكانية متابعة الميزانية للمؤسسة بمنظوريين هما "الابواب و البنود" و" الاهداف و المبادرات" كما سوف يوفر النظام أليات لا دخال و تعديل النفقات خلال دورة الميزانية بعد تعريفها بما ورد سابقا. و يوفر النظام الية لعمل مقارنة ما بين السنوات و حساب نسب الصرف الفعلي الى الايرادات

نظام الإستبيانات

يهدف النظام الى توفير إستبيان يحتوي على مجموعة من الأسئلة المتنوعة والتي ترتبط في بعضها البعض بشكل يحقق الهدف الذي يسعى إليه الباحث من خلال المشكلة التي يطرحها بحثه.ويرسل الاستبيان بالبريد الالكتروني او ربطه مع الموقع الالكتروني إلى مجموعة من الأفراد أو المؤسسات التي اختارها الباحث لبحثه لكي يتم تعبئتها ثم إعادتها للباحث

Performance Management System - Open

Admin help English عربي

Manager Help English - عربي

Employee Help English - عربي

نظام تقييم الأداء

يبين هذا النظام الأساليب والإجراءات المتبعة لوضع مستويات الأداء وتقييم أداء موظفي الجهة وفقاً لأهداف ومهام محددة قابلة للقياس والتحقيق خلال فترة زمنية محددة، بحيث تكون هذه الأهداف مرتبطة بالتوجه الاستراتيجي للحكومة الاتحادية بشكل عام وأهداف الجهة التي يعمل بها الموظف بشكل خاص. ويقصد بمفهوم تقييم وإدارة الأداء هو تقييم أداء الموظفين وتقويم أدائهم بحسب النتائج التي تسعى الجهة إلى تحقيقها - والمنبثقة عن الخطة الاستراتيجية للجهة - عن طريق موظفيها من خلال الالتزام بالأهداف والوسائل وقياس الكفاءات المتفق عليها وعلى هذا الأساس فان الأداء لا يعتبر هدفا في حد ذاته وإنما وسيلة لتحقيق غاية وهي "النتائج" ولهذا ينظر إلى الأداء على أنه الترجمة العملية لكافة مراحل التخطيط في الجهة لذا واستناداً لأحكام المرسوم بالقانون المشار إليه أعلاه .

Performance Management System

This system shows the methods and procedures needed to set the employees performance levels and evaluate their performance according to specific and measurable objectives and tasks which are achievable within a specified period of time. These objectives are linked to the strategic direction of the federal government in general and the goals of the entity that the employee works in, in particular. The performance management aims to assess and evaluate the performance of employees according to the university's outcomes it aims to achieve – as stated in its strategy- through their commitment to the predefined objectives and competencies. Hence, the performance appraisal is not considered the goal by itself but it is considered a mean to achieve the aimed results, therefore, the performance management is considered as the practical translation of all planning phases of the entity and works toward:

  • Establish the performance standards and rules for employees annual evaluation.
  • Determine the levels of performance which will be eligible for promotions and increments.
  • Endorse the performance levels required for promotion.
  • Determine the grievance channels that the employee can follow after being evaluated.

leaders System

open

Admin عربي

نظام القادة

يوفر إمكانية متابعة جميع المهام والتكليفات الصادرة لأي جهة رئيسية/فرعية وبحيث يتيح لرئيس المجموعة/القيادة متابعة فريقه/موظفيها لتنفيذ المهام المطلوبة منهم حيث يتم من خلال هذا النظام تحديد وحصر المهام المطلوب تنفيذها من كل عضو معينةبالتنفيذ ويتم أيضاً تحديد المسؤوليات لكل مهمة ولكل مشروع مع الفترة الزمنية اللازمة للتنفيذ ،كما يمكن النظام من الحصول على التقارير المطلوبة فيما يخص جميع المهام ،والمهام التي تم تنفيذها ،والمهام المتأخرة،والمهام التي تم اعادة جدولتها فضلا عن إمكانية إرفاق اي دليل لأي مهمة حتى يتمكن القائد من متابعة أعضاء فريقه في تنفيذ مهامهم.

Project system

open

Admin عربي

نظام المشاريع

يوفر إمكانية متابعة جميع المهام والتكليفات الصادرة لأي جهة وزير/جهة وزارية وبحيث يتيح للوزير / المسؤول عن الجهة الوزارية متابعة فريقه/موظفيها لتنفيذ المهام المطلوبة منهم حيث يتم من خلال هذا النظام تحديد وحصر المهام المطلوب تنفيذها من كل عضو معني بتنفيذ المشروع ويتم أيضاً تحديد المسؤوليات لكل مهمة ولكل مشروع مع الفترة الزمنية اللازمة للتنفيذ ، حيث يتم من خلال هذا النظام وضع خطوات سير المشاريع و تحديد المستهدفات من هذا المشروع حتى يتم مراقبة سير المشاريع و معرفة إذا ما تم تنفيذ المشروع بالوقت اللازم.كما يمكن النظام من الحصول على التقارير المطلوبة فيما يخص جميع المشاريع ، والمشاريع التي تم تنفيذها ،و المشاريع المتأخرة،و المشاريع التي تم اعادة جدولتها فضلا عن إمكانية إرفاق اي دليل لأي مشروع حتى يتمكن الوزير / مسؤول الجهة الوزارية من متابعة أعضاء فريقه في تنفيذ مهامهم.

Tenders system

open

Admin عربي

نظام المناقصات

يهدف النظام نحو توفير نظام تقني متكامل وحديث للمناقصات يساعد على تصميم شاشات العمل المتعلقة بالعطاءات المدرجة بالجهات ،والهدف من هذه الخطوة هو امكانية طرح المناقصات ونشرها للحصول على العروض من الشركات بشكل يضمن تكامله مع باقي الانظمة، من خلال الربط بين البيانات المدخلة،وتوحيد طريقة المتابعة وايجاد مكان موحد لحفظ جميع البيانات بالتالي يضمن النظام 1. تنفيذ عمليات طرح المناقصات من مرحلة: تعريف الإحتياجات، مرورا بوضع المواصفات وتقييم العروض وصولا إلى مرحلة الترسية من خلال نظام إلكتروني متكامل. 2. توفير أداة متكاملة لتوفير المواصفات الفنية والمتطلبات المالية لكل مناقصة من الإدارة/الكلية التي طلبت المادة أو الخدمة، وتفريغ العروض إلكترونيا حسب هذه المواصفات، وتنفيذ التقييم على ذات الوثيقة 3. ضمان وضع مواصفات فنية مفصلة تؤدي إلى الحصول على عروض متكافئة 4. الإحتفاظ بسجلات تاريخيه متكاملة عن جميع المناقصات 5. متابعة مختلف مراحلة المناقصة وقياس المؤشرات ذات العلاقة 6. إستخراج تقارير المتابعة اللازمة

operation System

open

Admin عربي

نظام العمليات والخدمات

العمليات: العملية هي مجموعة من الأنشطة المتداخلة أو المتفاعلة تحول المدخلات إلى مخرجات وتهدف إلى إرضاء احتياجات ورغبات وتوقعات المتعاملين(الداخليين والخارجيين) العملية تتكون من عمليات فرعية ومجموعة من الأعمال الإجرائية وبالتالي فالمكون الرئيسي للعملية هو الإجراء. يتم تصنيف العمليات ابتداء من العمليات الرئيسية ثم الفرعية المرتبطة بها وصولاً إلى الإجراءات وهي أخر مستوى والتي يتم تقسيمها إلى خطوات عمل. يتم تحديد العمليات الرئيسية (المستوى الأول) من خلال تحليل الأهداف الاستراتيجية للجهة ومهام واختصاصات الجهة لتحديد المهام والخدمات والعمليات الرئيسية التي تقدمها الجهة. يتم تحديد العمليات الفرعية (المستويات الثاني والثالث...الخ) من خلال تحديد وحصر كافة المهام المدخلات وإجراءات العمل اللازمة لتقديم الخدمات التي تلبي احتياجات المتعاملين، ومن خلال تحليل اختصاصات وخطط الوحدات التنظيمية. الخدمات: الناتج المنجز للعملية / مجموعة العمليات المنفذة من قبل الجهة والتي تحقق احتياجات المتعاملين (الخارجيين والداخليين) الحالية والمستقبلية. تعريف الخدمة الحكومية حسب استراتيجية تطوير الخدمات الحكومية الصادرة من مكتب رئاسة مجلس الوزراء كالتالي : سلسلة من الأنشطة أو العمليات التي تؤديها الجهات الاتحادية أو جهات أخرى تنوب عنها، بهدف تلبية حاجات متعامليها".

Excellnce system

open

Admin عربي

نظام التمييز المؤسسي

بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تم تطوير منظومة للتميز الحكومي تتلائم مع الرؤية الطموحة لدولة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم في عام 2021 ولتواكب هذه المنظومة البرامج والمشاريع الرائدة التي تطبقها حكومة دولة الإمارات في مجال التطوير الحكومي وتطوير الخدمات والتوجهات الحديثة في مجال العمل الحكومي والمتمثلة في تحقيق الريادة في جميع المجالات.

All rights Reserved © ITC International Group 2015